آخر المواضيع

الأحد، 9 أغسطس 2015

نصائح صيفيّة تمثل موسوعة لمكياجك

الجمال غاية كلّ فتاة وسيّدة، ولبلوغ هذه الغاية المنشودة يعتبر الماكياج من إحدى الطرق الأساسيّة. تبحث دوماً عن الحديث والعصريّ ولا توفّر طريقة في ابتكار ما يلائمها لتظهر بإطلالة جذّابة وبأبهى صورة.

لذا نقدّم لكِ فيما يلي سيّدتي دليلاً أشبه بموسوعة في عالم الجمال والماكياج من ألوان، نصائح وطرق التطبيق من أجل إطلالة جميلة وببشرة متألّقة خلال الصيف :

- إذا ما وجب أن يكون لديكِ منتج واحد فقط في حقيبتكِ هذا الصيف، بودرة الخدود هي ذاك المنتج. فهي أكثر الأدوات استخداماً لتعدّد أنواعها خاصّة الكريميّة إذْ يمكن وضعها على خدّيكِ أو استخدامها لتلوين شفتيكِ أو حتى وضعها فوق جفنيكِ. لن تؤثر سلباً على بشرتكِ أو تسبّب لكِ أيّ حساسيّة.

- من المنتجات الضروريّة لهذا الصيف أيضاً ملمع الشفاه الذي يحتوي على ألوان ونكهات فواكه منعشة كالحلوى، واحرصي على أن يحتوي أحمر الشفاه على حماية ضدّ أشعّة الشمس.

- ألوان الشفاه ودرجات البشرة المناسبة لذوات البشرة الفاتحة الدرجات الزهريّة، أمّا إذا كانت بشرتكِ متوسّطة استخدمي درجات الكراميل، وإذا كانت بشرتكِ غامقة فأنسب الألوان لها التوت ودرجات البنّي.

- في أشهر الصيف من المفضل إبقاء العين بألوان محايدة والتركيز على ألوان قويّة وبارزة على الشفتين.

- من الأخطاء الكبرى عدم دمج الماكياج، فالخطوط الحادّة والظاهرة على الوجه بعد تطبيق الماكياج تقلّل من حرفيّته وجماله.

- من المهمّ التركيز على السمة البارزة والمفضّلة عندكِ سواء كانت العينين أو الشفتين، والعمل على إبرازها، مثلاً: لو كانت شفاهكِ هي ميزتكِ فقومي بوضع لون لافت وجميل عليها لإبرازها، أمّا إذا كانت عيناك هما سمتكِ المميّزة فعليكِ إبرازهما أكثر عن طريق وضع الظلّ البنّي ودرجاته وأيضاً البنّي بدرجات ذهبيّة.

- ثبّتي الماكياج بطبقة خفيفة من البودرة الشفّافة، فهي طريقة ممتازة للحفاظ على استمراريّة الماكياج حتى المساء.

- أفضل طريقة لإخفاء الهالات السوداء استخدام المصحّح بتدرّجات اللّون منها ما يناسب البشرة الفاتحة أو السمراء، يساعد على تفتيح ومحايدة لون الهالات السوداء، فقط تذكّري أن تختاري الدرجة التي تندمج مع لون بشرتكِ جيّداً.

- حقّقي رسمة الحاجب المثاليّة، فإذا كنتِ ممّن يلوّن حواجبهنّ أقترح عليكِ تعبئة اللّون عن طريق رسم خطوط رفيعة تشبه شعيرات الحاجب مع إبقاء الخطوط الناعمة، ثمّ مشّطي الحاجب عندما تنتهي ليبدو طبيعيّاً قدر الإمكان.

- يجب أن تستخدمي منتجات جيّدة لبشرتكِ، فكلّما كانت بشرتكِ صحّية كلّما كان ماكياجكِ أجمل.

- إضافة إلى ما ذكرنا هناك بعض المنتجات التي يجب أن تستخدمها أيّ امرأة تريد أن تكون ساحرة في 5 دقائق. تبدأ بوضع خافٍ للعيوب تحت العينين، ثمّ وضع خطّ رفيع من الآي لاينر وبعض الطبقات من الماسكارا، وانهي المكياج بلون أحمر شفاه ملفت.

تذكّري سيّدتي أنّ مهمّة الماكياج إبراز الجمال وليس صنعه






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *